Sunday, August 8, 2010

خيارات العلاج لسرطان البروستاتا

ورغم أن بعض أنواع السرطان تنمو ببطء بحيث قد لا تكون هناك حاجة إلى معالجة ، وغيرها من نمو سريع وتشكل تهديدا للحياة. ويمكن تحديد الحاجة إلى العلاج ونوع العلاج يكون قرارا صعبا.

وهناك عدد من الطرق لعلاج سرطان البروستاتا. ومع ذلك ، لن يكون الاختيار في الغالب ما يصل الى الطبيب لتحديد تلك التي قد يكون من المناسب اعتمادا على مرحلة المرض ودرجة من السرطان ، وكذلك عمر وصحة المريض. ومع ذلك ، فإن العمر المتوقع للمريض ، وأكثر غموضا والتنبؤ واختيار طريقة العلاج يصبح ، كما تقدم معظم سرطانات البروستاتا مع مرور الوقت. مشاعر المريض والآثار الجانبية المحتملة هي أيضا يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

قد لعلاج سرطان البروستاتا تشمل الإنتظار اليقظ ، والجراحة ، العلاج الإشعاعي ، أو العلاج الهرموني. بعض الرجال الحصول على مزيج من العلاجات. وهناك علاج من المحتمل بالنسبة للرجال الذين يتم تشخيص سرطان البروستاتا المبكر. ومع ذلك ، والعلاج الإشعاعي الجراحة ، والعلاج الهرموني جميع لديها القدرة على تعطيل الرغبة الجنسية أو الأداء لفترة قصيرة أو بشكل دائم. ولذلك فإنه من المستحسن لمناقشة المخاوف الخاصة بك مع طبيبك.

ثبت اثنين من العلاجات الرئيسية لتكون فعالة في القضاء على سرطان البروستاتا المترجمة : الاستئصال الجراحي للبروستاتا والحويصلات المثانة (بروستاتا متشدد) ، والعلاج الإشعاعي (شعاع العلاج الإشعاعي الخارجي والعلاج الإشعاعي فراغي). ومن المسلم به أن المرضى الذين سيستفيدون من هذه العلاجات هي تلك التي يتجاوز متوسط العمر المتوقع 10 سنة. ومن المتوقع أن لا خير في المرضى الاكبر سنا الذين هم عرضة للموت من مرض آخر. ومع ذلك ، فإن لذوي سرطان البروستاتا النقيلي ، العلاج بالهرمونات أو العلاج الكيميائي أكثر فعالية على الرغم من أن تثبت ويمكن أيضا أن يستخدم العلاج الإشعاعي.

الجراحة (استئصال البروستاتة الراديكالي)

جذري يشمل استئصال البروستاتا والاستئصال الجراحي للبروستاتا كاملة ، والحويصلات المنوية ، والأنسجة المحيطة بها فورا ، وبعض من يرتبط بها من العقد اللمفاوية في الحوض. ومن المناسب بالنسبة للرجال الذين يعتقد أنه يمكن إزالة الورم بشكل كامل عن طريق الجراحة.

والميزة الرئيسية لاستئصال البروستاتا الجذري هو أن لأنه قد يكون منتشرة في جميع أنحاء سرطان البروستاتا غدة البروستاتا بطريقة لا يمكن التنبؤ بها ، لا بد من إزالة البروستاتا بأكملها بحيث لا تترك وراء الخلايا السرطانية. يرى كثير من الخبراء أن تكون جذرية لاستئصال البروستاتا والعلاج معيار الذهب في المرضى الصغار وجود الجهاز ، يقتصر المرض. مؤشرات لاستئصال البروستاتا وأورام جذري للشفاء المرضى الذين يفترض في متوسط العمر المتوقع هو فوق 10 سنة.

العلاج الإشعاعي لسرطان البروستات

العلاج الإشعاعي ، العلاج الإشعاعي كما تسمى أحيانا ، هو مصطلح عام يستخدم لوصف العديد من أنواع العلاج بما في ذلك استخدام رفيع المستوى الأشعة السينية ، والتنسيب للمواد المشعة داخل الجسم أو حقن مادة مشعة إلى مجرى الدم. وتستخدم هذه الأنواع المختلفة من العلاج بالإشعاع في مجموعة واسعة من الإعدادات. وتشتمل هذه الظروف المعالجة الأولية من سرطان البروستاتا ، المعالجة الثانوية للسرطان المتكررة داخل المنطقة في البروستاتا وتخفيف الألم وأعراض أخرى لها صلة بسرطان البروستاتا الذي انتشر الى اجزاء اخرى من الجسم.

إشارة العلاجية في العلاج الإشعاعي الخارجي الحزم هو مماثل لاستئصال البروستاتا جذريا : سرطان الجهاز ، محصورة في المرضى الذين يعانون من متوسط العمر المتوقع أكثر من 10 عاما. ويقوم العلاج على العموم دورة 7 أسابيع من العلاج الإشعاعي. ويعتبر العلاج الإشعاعي لنتيجة في انخفاض معدلات سلس البول وضعف الانتصاب من راديكالية مع استئصال البروستاتا. الرئيسية الآثار الجانبية للعلاج بالأشعة الخارجية التقليدية هي أعراض مثير البولي والمضاعفات في الامعاء.

العلاج الهرموني لسرطان البروستاتا
عندما سرطان البروستاتا هو أكثر تقدما ، وانتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ، والعلاج يتضمن تقليل هرمون تستوستيرون (هرمون الذكورة) التي تدعم البروستاتا وأورام فيها. العلاج بالهرمونات يقلل من الأعراض ومنع حدوث مزيد من النمو. ويتحقق العلاج بالهرمونات عن طريق إما عملية جراحية أو أدوية. ويمكن تخفيض التيستوستيرون طريق استئصال الخصيتين ، والعملية يسمى orchiectomy الثنائية. الخيار الآخر يشيع استخدامها ، ولكن ، الخصي الكيميائي -- عن طريق الحقن الاصطناعي هوراس ، الصحة الإنجابية النظير كل 3-4 أشهر لقمع الإنتاج الطبيعي للتستوستيرون. في القيام بذلك ، فإنها تحرم الخلايا السرطانية عنصر اللازمة للنمو. استخدام عدد من الأدوية ، ومحاولات العلاج الهرموني لإلغاء قدر الإمكان كل تأثير هرمون الذكورة على خلايا سرطان البروستاتا.

وهناك أيضا أدلة على أن مرضى سرطان البروستاتا الذي انتشر المرض الى العقد الليمفاوية لفترة طويلة وسوف تواجه بقاء التدريجي من الرسوم وتحسين نوعية الحياة مع العلاج الهرموني في وقت مبكر. في حين أن التلاعب الهرموني يسبب سرطان البروستاتا لتقليص في 85-90 في المئة من مرضى سرطان البروستاتا ، والقضاء التام والدائم لهذا المرض ليس من المرجح. والخبر السار هو ان العلاج بالهرمونات قد تتحكم في سرطان البروستاتا لسنوات عديدة. والعلاج الهرموني القياسية الحالية من الرعاية ، بدأ مرة واحدة ، لمواصلة العلاج الهرموني للحياة.

ومع ذلك ، في حين أن العلاج الهرموني يمكن وضع سرطان الخاص في الاختيار ، وهناك آثار جانبية غير مستحبة مثل الغثيان والقيء ، ومضات الساخنة ، وفقر الدم والخمول ، وهشاشة العظام ، وتورم الثديين العطاء وعدم القدرة على الانتصاب. الدلائل تشير الى ان العلاج الهرموني عند دمجها مع مدة البقاء على قيد الحياة يزيد من الإشعاع.

العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي يشير الى العلاج من تعاطي المخدرات يتعاطون المخدرات واحد أو مزيج من العديد من الأدوية التي تهدف إلى تدمير خلايا السرطان. المخدرات تعمم في جميع أنحاء الجسم في مجرى الدم ويمكن أن تقتل أي الخلايا التي تنمو بسرعة ، بما في ذلك كل السرطانية وغير السرطانية منها. يتم التحكم بدقة في كل من عقاقير العلاج الكيماوي الدواء والتردد بحيث يتم تدمير خلايا السرطان بينما يتم التقليل من المخاطر على الخلايا السليمة. في كثير من الأحيان ، فإنه ليس من العلاج الأساسي لمرضى سرطان البروستاتا ، ولكن يمكن استخدامها عندما انتشر سرطان البروستاتا خارج غدة البروستاتا. على مدى السنوات 10 سنة علاج الكيماوي وقد ثبت لتحسين السيطرة على الألم والبقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان البروستاتا المتقدم ، الذي قد حققت تقدما على الرغم من العلاج الهرموني.

مشترك الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي تعتمد على نوع من المخدرات المستخدمة ، والجرعة ومدة العلاج. لمرضى سرطان البروستاتا ، ونظام العلاج الكيماوي هو الأكثر استخداما العلماء صمموا جزيئات صغيرة وبريدنيزون. الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من هذا النظام والتعب والغثيان والتقيؤ والاسهال وفقدان الشعر يتغير طعمه ، وانخفاض في خلايا الدم التهم التي تؤدي إلى زيادة خطر العدوى.

الساهرة الانتظار

الساهرة انتظار / العلاج المؤجلة يتألف من الناحية الاستراتيجية قد يكون مطلوبا حتى علاج فعال. يتعين على المرضى فقط مع التزام جيد وسهل على الرعاية الصحية قد تكون مرشحة للانتظار الساهرة. ونصح هؤلاء الرجال ، واستعرض بصورة منتظمة مع الفحص السريري والقياسات دعم البرامج والإدارة. ويستند هذا الدعم لهذه الإدارة على المسار الطبيعي للتطور سرطان البروستاتا ، والذي ثبت على أن يكون بطيئا. عادة ، هو مبين في علاج المرضى تأجيل أعراض العمر (متوسط العمر المتوقع حاليا أقل من 10 سنة من العمر أو بسبب الظروف المنهكة) مع سرطان المترجمة أو المتقدمة محليا. فإنه من الحكمة لتنفيذ إعادة الخزعة لتجنب تحت التدريج للورم.

فعال لترصد

محجوز عادة المراقبة النشطة للرجال مع حجم الصغيرة والمنخفضة والمتوسطة إلى الدرجة سرطان البروستاتا ، والذين لديهم خطر منخفض للوفاة من سرطان البروستاتا. خلال المراقبة النشطة ، ويتبع الرجال بشكل وثيق مع دعم البرامج والإدارة مسلسل ، دري ، الموجات فوق الصوتية transrectal ، وتكرار الخزعات البروستاتا على فترات منتظمة. كان مختلفا عن الساهرة في انتظار أن الرجال على المراقبة النشطة قد انتخاب العلاج لعلاج عندما مرضهم ويبدو أن يتغير ليصبح أكثر عدوانية. والهدف من المراقبة النشطة للسماح الرجال للحفاظ على نوعية حياتهم عندما المرض بطيء النمو أو غير نشط ولكن لا تزال تسمح ليكون لهم الشفاء من سرطان البروستاتا عندما يظهر المرض ليصبح أكثر عدوانية أو آخذ في الازدياد.

ومع ذلك ، فيما يتعلق بمسألة الوقاية من سرطان البروستاتا ، وأنه لا يزال هناك جدل حول منع العالقة صحيح. بالتالي ، فإن معظم الأطباء يعتقدون أن ليس هناك بديل من السهل على اتباع أسلوب حياة صحي يشمل اتباع نظام غذائي صحي ، وتفادي تجاوزات النظام الغذائي ، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات ، والحصول على الكثير من التمارين الرياضية وممارسة النشاط البدني ، وزيارة الطبيب بشكل منتظم ، و والأهم من تحقيق والحفاظ على وزن طبيعي.

No comments:

Post a Comment