Sunday, August 8, 2010

ما هو اختبار PCA3؟



اختبار PCA3 هو وسيلة جديدة نسبيا للتقييم مخاطر سرطان البروستات ، وعرض في المملكة المتحدة في عام 2007. وهو يقوم على استخدام تقنيات الهندسة الوراثية لتقييم المخاطر ، وبالتالي يعمل بطريقة مختلفة للاختبار (بي اس ايه القياسية. PCA3 قصيرة لجينات سرطان البروستاتا 3.

ويجري اختبار فقط من قبل الجهاز البولي PCA3 متخصصة في التقييم والعلاج من سرطان البروستاتا. يتم فحص البروستاتا من قبل طبيب المسالك البولية أثناء فحص المستقيم الرقمية (كفاءة التدمير والإزالة) واختبار PCA3 يستخدم البول الأول صدر بعد هذا الإجراء. يتم اختبار البول للعلامة وراثية ، وتركيز مرنا PCA3 الذي يستخدم في حساب النتيجة دقيقة. وكلما ارتفع الرقم النهائي ، والأرجح هو أن هذا هو السرطان.

عند مستوى مرتفع PCA3 ، من تسرب في البول. ما يصل الى 100 مرة أكثر PCA3 موجود في البروستات خلايا السرطان من الخلايا غير السرطانية.

مثل اختبار (بي اس ايه ، وPCA3 ليست مطلقة -- فإنه لا يشير بالتأكيد ما إذا كان لديك سرطان البروستات. فهو يوفر لك والمسالك البولية الخاص لتقييم مدى احتمال خطر كنت لهذا المرض. هذا الجدول يبين كيفية قياس النتائج وفهم :

PCA3 100 نقاط
احتمال الاصابة بسرطان البروستاتا على خزعة 78 ٪

في الاستفادة من التجربة PCA3 هو انه يقيس مخاطر سرطان البروستات بطريقة مختلفة لاختبار دعم البرامج والإدارة ، ويوفر بالتالي الجهاز البولي مع معلومات اضافية لفهم المخاطر الفردية.

وهذا أمر مهم لأن خطر في كثير من الأحيان من الصعب تقييم. اختبار بي اس ايه) هو أداة تقييم الكمال ، على أساس قياس بروتين يسمى مستضد البروستات محددة (بي اس ايه) في الدم.

ويتألف دعم البرامج والإدارة من قبل البروستاتا والتسريبات بشكل طبيعي في مجرى الدم عندما معطوب البروستاتا ، وبالتالي على مستوى عال من بي اس ايه) يمكن أن تشير إلى سرطان البروستاتا قد يكون موجودا. ومع ذلك ، يمكن أيضا نتيجة لدعم البرامج والإدارة عالية تكون ناجمة عن ظروف غير سرطانية ، مثل البروستات ، والمعروف طبيا باسم حميدة البروستات التضخم الكمي (ببه). وذلك لأن البروستاتا كبيرة سوف تنتج ببساطة أكثر بي اس ايه) وارتفاع مستويات هي نتيجة من حجم البروستات ، وليس المرض.

وبالمثل ، كثير من الرجال ونتيجة لدعم البرامج والإدارة مرتفعة قليلا ، والتي لا تعطي مؤشرا واضحا على سرطان يجري حاليا وأنه من الصعب أن نحكم ما إذا كان من الضروري الخزعة. لهؤلاء المرضى ، واختبار PCA3 يضيف مستوى آخر من المعلومات المهمة للمساعدة في جعل هذا الحكم.

وخلافا للاختبار (بي اس ايه ، لا يتأثر النتيجة PCA3 حسب حجم البروستاتا. أقل أيضا تتأثر اختبار PCA3 من الالتهابات البولية ، والتي يمكن أن تجعل دعم البرامج والإدارة لا يمكن الاعتماد عليها تماما.

في حين أن اختبار PCA3 هو أفضل بكثير من دعم البرامج والإدارة وحدها ، انها ليست 'الإجابة معجزة' واحد لتعقيدات تقييم مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا. يجب استخدام اختبار PCA3 ليس فقط مع دعم البرامج والإدارة ، ولكن أيضا جنبا إلى جنب مع نتائج فحص المستقيم الرقمية والعمر والتاريخ العائلي ، والموجات فوق الصوتية transrectal حجم البروستاتا.

هذا إلى جانب مجموعة من أدوات التقييم والاختبار PCA3 يمثل أداة هامة جديدة في التشخيص على نطاق أوسع ترسانة المقررة المستخدمة لقياس الفرد مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا.

No comments:

Post a Comment