Sunday, August 8, 2010

مراحل سرطان البروستاتا

السرطان هو عملية المرض الذي يبدأ عادة عندما تتحول خلية غير طبيعية من الطفرات الوراثية من الحمض النووي الخلوي. ويشكل استنساخ وينتشر بمعدل غير طبيعي. يكتسب خصائص الخلايا الغازية ويخترق الأنسجة المحيطة به. موصوفة الخلايا السرطانية والأورام الخبيثة التي تظهر معدلات النمو غير المنضبط ، وخلية متابعة أي مطالب الفسيولوجية.

سرطان البروستات هو نوع من السرطان الذي يتطور في البروستاتا. البروستاتا هي غدة تحت المثانة ينظر الرجل الذي ينتج عن السائل المنوي. قد ينتشر السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل العظام والغدد الليمفاوية. ويمكن أن يسبب ألما وصعوبة في التبول ، ضعف الانتصاب ، وعدم الراحة أثناء الجماع. سرطان البروستاتا يميل إلى وضع الرجال الأكبر سنا في ذلك 50 سنة. وهي لمعين غير معروف. سرطان البروستات هو السبب الرئيسي للوفاة 2 في الولايات المتحدة في عام 2004 (من جمعية السرطان الأمريكية ، 2004).
سرطان التدريج والتصنيف

نهج منظم لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا يبدأ مع التقييم الشامل الذي يشمل التشخيص وتحديد درجة ومرحلة الورم. ويتم ذلك قبل بدء العلاج لتوفير بيانات أساسية لتقييم نتائج العلاج.

انطلاق يحدد وجود الانبثاث فضلا عن حجم الورم. نظام TNM كثيرا ما تستخدم (الأخضر ، et.al. ، 2002). في هذا النظام ، "تي" للدلالة على حجم الورم الرئيسي ، "نون" يشير إلى تورط العقدة الليمفاوية ، و "م" تشير إلى مدى الانبثاث.

تصنيف يحدد نوع من الأنسجة التي نشأت الورم. يتم تعيين ورم قيمة رقمية من الأول إلى الرابع. الأورام الصف الأول -- كما دعا أيضا الأورام جيدا متباينة ، تشبه النسيج الأصلي في البنية والوظيفة. موصوفة الأورام التي لا تشبه بوضوح النسيج الأصلي في البنية والوظيفة وسوء متباينة ويتم تعيين الصف الرابع. هذه الأورام تكون أقل استجابة للعلاج ، وتميل إلى أن تكون أكثر عدوانية.

TNM نظام تصنيف

تي مدى الورم الرئيسي
ن عدم وجود أو وجود ومدى الانبثاث الإقليمية العقدة اللمفية
ام ان غياب أو وجود الانبثاث البعيدة

ورم الابتدائي (تي)

يمكن تكساس الورم الرئيسي لا يمكن تقييمه
T0 لا دليل على الورم الرئيسي
تيس سرطان في الموقع
T1 ، T2 ، T3 ، T4 حجم زيادة و / أو مدى المحلية للورم الابتدائي

العقد اللمفية (نون)

يمكن أن العقد الليمفاوية Nx الإقليمي لا يمكن تقييمه
N0 لا الإقليمية العقدة اللمفية الانبثاث
N1 ، N2 ، N3 زيادة مشاركة العقدة الليمفاوية الإقليمية
بعيد الإنبثاث
يمكن الإرسال المتعدد الانبثاث البعيدة لا يمكن تقييمه
M0 لا الانبثاث البعيدة
M1 الانبثاث عن بعد

علامات وأعراض

المرحلة المبكرة من سرطان البروستاتا يسبب أي أعراض. إذا كان كذلك ، أن تشبه أعراضه من تضخم البروستاتا الحميد. وهي تشمل كثرة التبول ، وعلى الأخص في الليل ، وصعوبة البداية والحفاظ على دفق مستمر من البول والدم في البول والتبول المؤلم. الخزعة هو الاختبار الوحيد الذي يمكن أن يؤكد تماما تشخيص سرطان البروستاتا.

No comments:

Post a Comment