Sunday, August 8, 2010

كيف يمكن أن سرطان البروستاتا وفقدان التيستوستيرون تؤثر على كل من الرجل والمرأة

معظم الناس يعتقدون بأنها مرض الرجل ، ولكن سرطان البروستاتا يمكن أن تؤثر على كل من الرجل والمرأة.

والواقع أن هذا المرض يصيب معظم النساء ممن يعرفون ويحبون الرجال الذين يتعين عليهم أن يتعاملوا مع سرطان البروستاتا والآثار الجانبية العلاج. وحتى أكثر من غيرها من أنواع السرطان ، فإنه يميل إلى تغيير العلاقات الشخصية الحميمة بين الرجال وزوجاتهم والشركاء. وتتأثر النساء أيضا عندما يكون هذا السرطان والعلاج من آثاره الجانبية إضراب آبائهم وأبناء وأشقاء وغيرهم من الأقارب الذكور والأصدقاء.

سرطان البروستاتا وتأثيرها على المرأة

يمكن أن تؤثر على سرطان البروستاتا بين الرجال والنساء في عدة طرق. على سبيل المثال ، فإن معظم الرجال تجربة ضعف الانتصاب) بعد جراحة سرطان البروستاتا أو الإشعاع. تطوير الضعف الجنسي حوالي 70 في المئة من الرجال فورا بعد الجراحة ، ونحو 50 في المئة من المرضى الذين خضعوا للعلاج بالأشعة تطوير الضعف الجنسي ، وعادة في غضون 3-5 سنوات بعد العلاج. كيف يمكن لهذا الفشل أن يكون لها تأثير ليس فقط على منهم ، ولكن على زوجاتهم أو شركاء؟

عندما الضعف الجنسي أو العجز الجنسي يحدث ، وزوجات لجميع الناجين من عدد كبير جدا من ان تتعامل مع الشكوك أزواجهن في التحكم في الذات عن رجولتهم. بدوره ، وفقدان رجل من احترام الذات يميل إلى خفض في العلاقة الحميمة بينه وبين زوجته التي يتمتع مرة واحدة. ونتيجة لالناجين من سرطان البروستات ، كان لي في البداية الكثير من الشكوك عن النفس من دون ان يدري بها. لهذا السبب أنا انسحب فعليا من زوجتي لعدة أشهر بعد الجراحة بلدي. وكان لذلك تأثير سلبي على كلا منا.

وبالإضافة إلى تأثير هذا المرض في الحد من العلاقة الحميمة الجنسي ، والتي تتأثر أيضا العديد من النساء من مشاكل زوجها البولية. وهذه القضايا قد تكون قصيرة الأجل أو طويلة الأجل ، وسلس البول يحدث دائما في 5 في المئة الى 15 في المئة من الرجال بعد جراحة سرطان البروستاتا (بروستاتا متشدد) أو العلاج الإشعاعي. سلس البول يمكن ان الرجل يكون مسألة للنساء إذا كانوا يشعرون بأنهم مجبرون على تنظيف بعد أزواجهن.

لمدة أسبوعين بعد الجراحة بلدي في عام 2007 ، أخذت زوجتي بمحبة ذلك على نفسها لتنظيف أكياس القسطرة بلدي. في الأسابيع اللاحقة ، وقالت انها عندما كنت ما زلت لم "مانعة للتسرب ،" وضعت ملابسي الداخلية البول الملطخة في الغسالة. وحتى عندما كانت المرأة لا تأخذ على دور تقديم الرعاية ، وقالت إنها قد تجد صعوبة في التعامل مع قضايا احترام الذات شريكها الناتجة عن سلس البول.

وعلى الرغم من ارتفاع معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان البروستاتا ، ومعظم النساء تجد أنه مزعج ، إن لم يكن بصراحة مخيفة ، لتعلم أن الرجل الذي أحب والسرطان. وغالبا ما تتعرض النساء القلق والتوتر مع العلم أن مجرد شخص ما هو الحب تحت الإكراه.

اتصال التيستوستيرون

كيف الغريب أن موقع على شبكة الانترنت على نطاق واسع الاحترام ، HealthandAge.com ، ويقول : "هناك بعض الظروف الصحية التي تؤثر على الرجال فقط ، مثل سرطان البروستاتا وانخفاض التيستوستيرون." هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة ، ولقد تبين بالفعل.

ماذا عن هرمون تستوستيرون -- هل صحيح ان يؤثر انخفاض هرمون تستوستيرون الرجال فقط؟ بالكاد! أولا وقبل كل شيء ، تستوستيرون الرجل النقصان عن واحد في المئة في السنة من وقت وصوله الى سن 40. يمكن أن سرطان البروستاتا والعلاج تكثيف وتيرة فقدان الرجل هرمون تستوستيرون. أنا أعرف مباشرة عن هذا ، لأن العلاج بالهرمونات بعد تشخيص بلادي بلادي خفض التستوستيرون إلى مستوى شبه يخصوا.

انخفاض هرمون تستوستيرون غالبا ما يؤدي الى زيادة القلق من الذكور ، وانخفاض الرغبة الجنسية ، وزيادة شحم العضلات ، وزيادة التشتت. أي شخص في علاقة وثيقة مع مثل هؤلاء الرجال ، ولا سيما الزوجات أو شركاء ، لا يسعه إلا أن يتأثر خلال ما أسميه "MANopause". أضف إلى ذلك دخول المرأة في سن اليأس أو بيريمينوباوسي -- في وقت قريب عندما العديد من حالات سرطان البروستاتا يحدث بين الرجال -- وكنت قد حصلت على السبب الحقيقي للصراع في إطار الزواج.

وماذا عن هرمون تستوستيرون للمرأة؟ تماما كما مستويات هرمون تستوستيرون الرجال مع التقدم في السن يقلل ، يفعل ذلك التستوستيرون المرأة. بطبيعة الحال ، لها مستوى من هرمون تستوستيرون أقل بكثير من الرجل لتبدأ. لكن فقدان المرأة استمرار التستوستيرون ، بدءا من سن 40 عاما ، إلى جانب فقدان هرمون الاستروجين لأنها الأعمار ، وآثار حياة المرأة في كثير من الأحيان ، ويقلل من الطاقة لها ، الرغبة الجنسية واللياقة البدنية.

ما بين الرجل والمرأة يمكن أن نفعله

والخطوة الأولى هي للأزواج أن ندرك أن التغيرات الهرمونية وسرطان البروستاتا يمكن أن تؤثر على كل من الرجل والمرأة. ويتعين على الشركاء في البحث عن سبل للتخفيف من تأثير على حياتهم وعلاقاتهم. بالاضافة الى وصفات طبية وأجهزة ، وتشمل خيارات تقديم المشورة ، ومجموعات الدعم ، والعلاج الجنس لمواجهة الآثار الجانبية العلاج والتغيرات الهرمونية. المسلحة مع فهم والمعرفة ، يمكن أن الأزواج استعادة العلاقة الحميمة وتوطيد علاقاتهم ، وتجديد حياتهم.

حاخام إد Weinsberg هي إحدى الناجيات من سرطان البروستاتا والرعاية الصحية مع المريض مرب على شهادة الدكتوراه في علم الشيخوخة. وهو مؤلف من قهر سرطان البروستاتا : كيف الطب والإيمان ، والحب والجنس يمكن تجديد حياتك ، وعضو في AASECT ، الرابطة الأمريكية للمربين من الجنس ، والمستشارين ، والمعالجون.

No comments:

Post a Comment