Sunday, August 8, 2010

جينات سرطان البروستاتا -- مكشوف على عوامل وراثية



والجينات المسؤولة عن سرطان البروستاتا؟ وضع الدراسات الجينية آخر إلى الأمام أن عوامل وراثية قد تكون مسؤولة عن 5 ٪ -10 ٪ من مرض السرطان. مخاطر ارتفاع في الأقارب من الرجال المتضررة. الرجال مع الدرجة الأولى النسبي مع سرطان البروستات عقد ارتفاع 2-3 أضعاف في الخطر النسبي للسكان عامة.

الجينات هي مجموعات صغيرة من الأفراد المعلومات في كل خلية من خلايا الجسم البشري. تتكون كل مورثة من سلسلة فريدة من الحمض الريبي النووي. ويقترب الباحثون العاملون في مشروع الجينوم البشري أن هناك ما يصل الى 30000 جينات مختلفة في كل خلية. السرطان يبدأ عندما يتم تحور الجينات واحد أو أكثر في خلية ، وخلق بروتين غير طبيعي أو أي بروتين بأي شكل من الأشكال. المعلومات التي قدمتها وهو بروتين غير طبيعي وهو يختلف عن ذلك من البروتين الطبيعي ، مما قد يؤدي الى الخلايا لتطوير دون حسيب ولا رقيب ، وتنمو لتكون خلايا سرطانية.

ويعتبر سرطان البروستات غالبية (75 ٪) بصورة متقطعة ؛ مشيرا إلى أن الأضرار التي لحقت الجينات يحدث من قبل أي شخص بعد احتمال ولادة. الأسرية سرطان البروستاتا هو أقل شيوعا (حوالي 20 ٪) ، ويحدث نتيجة لمزيج من الجينات المشتركة وتقاسم العوامل البيئية أو نمط الحياة. وراثية (موروثة) من مرض نادر (حوالي 5 ٪) ويحدث عندما يتم تمرير طفرات الجينات في تكوين أسرة ، من جيل الى جيل.

أحدث التطورات في مجال البحوث الجينية التركيز على الجينات المرتبطة بسرطان البروستاتا وراثية. البيانات من الدراسات المستقلة التي تقدم دليلا على حد سواء للحصول على النمط السائد وراثي جسمي من الميراث والعاشر مرتبطة أو وسائط مقهورة من الميراث. الذكور في الأسر التي لديها وسائط اكس مرتبط أو المتنحية من الميراث للسرطان عقد خطر أكبر إذا ما يملكون ، وشقيق المتضررة (ق) مع سرطان البروستاتا مما لو يتأثر والدهما.

No comments:

Post a Comment