Sunday, August 8, 2010

عوامل الخطر لسرطان البروستاتا

عوامل الخطر العامة لأولئك الذين من المحتمل ان يتطور إلى سرطان البروستاتا والعمر والعرق والتاريخ العائلي والسمنة. ونتيجة لرجل الأعمار ، وفرص تطوير هذا النوع من السرطان ترتفع أيضا. هذا المرض يصيب الرجال أكثر الذين تزيد أعمارهم على 65 من الأعمار الأخرى. ومن غير الواضح لماذا الرجال السود أكثر عرضة لتطوير هذا السرطان من الأجناس الأخرى ، ولكن الأرقام تظهر أن تكون في خطر اكبر نظرا لتردد من الذكور السود الذين يصابون بهذا المرض.

من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا يزيد أيضا إذا كان أفراد العائلة قد شهدت هذا السرطان. الرجال الذين تجاوزوا الوزن او السمنة والحصول على تشخيص المرض عادة ما تجد لديها في مراحل متقدمة مما يجعل الأمر أكثر صعوبة للعلاج.

البروستاتا هي غدة صغيرة مستديرة غير مسؤولة عن انتاج السائل المنوي. هذا السائل يساعد في نقل وتغذية الحيوانات المنوية عند الذكور. ونظرا لعوامل الخطر ، ويمكن للرجل وضع سرطان البروستاتا الذي هو واحد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا من الذكور.

على الرغم من سرطان البروستاتا قد لا تظهر أي علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من المرض ، كما أن تصبح أكثر تقدما ، وعلامات وأعراض سيحدث. وتشمل هذه مشاكل في التبول مثل صعوبة مع التبول ، وأقل قوة تيار البول وظهور دم في البول. قد ذكور أيضا تجربة المني الدموية ، وآلام العظام وتورم في الساق والحوض الانزعاج المنطقة.

الأطباء لا تزال غير متأكد ما سبب الإصابة بسرطان البروستاتا. كانوا يعرفون أنه عندما تبدأ خلايا البروستات تصبح غير طبيعية وتحدث طفرات. تحور هذه الخلايا تنمو والانقسام أسرع من الخلايا الطبيعية ، وتميل إلى العيش على الرغم من موت الخلايا الأخرى.

ويمكن للخلايا غير طبيعية في شكل ورم التي يمكن أن تنمو وتغزو الأنسجة المحيطة بها. في حين أن هذا النوع من السرطان هو شكل مشترك بدلا من المرض في الذكور ، كما أنها واحدة من أكثر علاجها إذا اكتشفت في وقت مبكر. هذا هو السبب في انه من المهم بالنسبة للرجال فوق 50 خصوصا على الخضوع لفحص البروستات في كل عام.

No comments:

Post a Comment