Sunday, August 8, 2010

العلاج الإشعاعي الداخلي



تم تحديث القائمة وهناك العلاج الآن متاحة على نطاق أوسع لعلاج سرطان البروستاتا.

العلاج الإشعاعي الموضعي هو مصطلح تقني لتلقي العلاج الإشعاعي الداخلي. بل هو نوع من العلاج الذي يكون قد حوكم في العديد من أنواع السرطان ، ويستخدم بنجاح لسرطان الرأس والرقبة بشكل خاص. الآن ، يبدو أنه هو آخر شيء لسرطان البروستاتا.

ويقوم العلاج على وجود زراعة المشعة الصغيرة ، وعادة ما تسمى 'البذور ، وضعت في البروستاتا. في معظم الحالات ، يتم ترك هذه يزرع في المكان بشكل دائم. وهي إيصال عالية ، وجرعة المحلي للإشعاع ، وقتل الخلايا السرطانية في المنطقة المجاورة.

لسرطان البروستاتا ، وهذه ليست فكرة جديدة تماما ، ولكن يبدو على نحو متزايد أن تستخدم على نطاق واسع. وحاول معالجة بالتشعيع الداخلي الأول في وقت مبكر 1900s. واصلت البحث في 1950s. كان هناك تجدد الاهتمام في 1970s و 80s مع البذور 125 اليود تستخدم لأول مرة. وتحتاج عملية تقنية لوضع البذور ، والتي تضاف إلى الآثار الجانبية والمضاعفات التي يعاني منها المرضى. ويضاف إلى ذلك ، فإن الأطباء وضعت البذور باليد ، في منطقة يعتقد أنها من الأرجح أن تكون المتضررة من مرض السرطان. ليس هو النهج الأكثر دقة ، لكن أفضل ما يمكن تحقيقه في الوقت

وقدم بعد ذلك ، ورصد مستضد البروستات المعين (بي إس). سرعان ما أصبح واضحا أن الأسلوب الجديد لم يكن يعطي نتائج طويلة الأجل للباحثين عن أمل. وكانت أمراض السرطان المتكررة والآثار الجانبية من الجراحة والاشعاع وتثبت كبيرة.

وكان التطور التالي جهاز أوتوماتيكي لوضع البذور في مكانها. وكان هذا من البلاستيك قالب بسيط ، وتغطيتها في صفوف من الثقوب. بعد بالاشعة للعمل على المنطقة المتضررة ، ووضع الجهاز أمام المريض. ثم ، وذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية لفحص وضعت في الشرج ، وضعت بذور في البروستاتا من خلال الجلد. إزالة هذه الحاجة لعملية جراحية ، وتحسين ذلك الوضع آثار جانبية للمرضى. لسوء الحظ على الرغم من هذه التقنية تعثرت مرة أخرى لأنه تم استخدام أعداد صغيرة من بذور جرعة عالية. وهذا يعني أن بعض المناطق في البروستاتا تلقوا جرعات عالية من الإشعاع ، في حين أن الآخرين لم يحظ أي.
خطوة بخطوة في تحسين أساليب

في نهاية المطاف ، على ما يبدو ، وهذا العلاج هو القادمة الى جانبها. طريقة وضع البذور باستخدام قالب من البلاستيك المستقيم والموجات فوق الصوتية لا تزال قيد الاستخدام. دقيقة للغاية تقنيات المسح يعني الآن أن الأطباء لديها قدر كبير من المعلومات عن مكان أفضل لوضع البذور داخل البروستاتا. وتستخدم أعداد أكبر من البذور الصغيرة المقننة لتغطية كامل المنطقة المتضررة مع جرعات موحدة من الاشعاع. والقصد من هذا للتأكد من أن يتم القضاء على كل الخلايا السرطانية.

وينبغي أن فوائد هذا العلاج يكون آثار جانبية أقل وانخفاض تكاليف الرعاية الصحية. لأن ذلك المترجمة العلاج ، وحدوث مشاكل رجولية والأعراض البولية هو أدنى لتلقي العلاج بعد مترجم من سرطان البروستاتا. مشاكل قد تحدث في الفعالية ما يصل الى 30 ٪ من الرجال. كنت من كبار السن عندما يتم التعامل معك ، والأرجح أنك قد عجز في غضون 2 عاما من وجود العلاج. ومع ذلك ، وهذا هو ما يقرب من نصف المعدل المتوقع لعملية جراحية جذرية أو العلاج الإشعاعي. الأعراض البولية تحدث خلال الأسابيع القليلة الأولى ، في حين أن جرعة الإشعاع هو في أعلى مستوياته. ولكن هذه العزيمة وطويلة الأجل سلس البول أمر نادر الحدوث.

العلاج الإشعاعي الموضعي مناسب لأقلية فقط من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا. كما هو الحال مع العديد من العلاجات ، هو مهارة الأطباء في اختيار الحالات بشكل مناسب أن يجعل جميع الفرق. الرجال الذين هم الأكثر وقد ساعد سرطان البروستاتا أن يقتصر تماما لغدة البروستاتا -- وبعبارة أخرى ، والمرض في وقت مبكر جدا. هذا هو علاج أكثر محلية من العلاج بالإشعاع الخارجي في البروستاتا. إذا كان هناك أي تمديد واضح من السرطان خارج تغطية ليفي في البروستاتا (كبسولة) ، فهو لن يعمل. البحث الآن هو استمرار النظر في الجمع بين هذا العلاج بالإشعاع شعاع الخارجية للرجال الذين يعتقد أنهم في خطر كبير من تمديد سرطان البروستاتا في كبسولة.

لم هذه التقنية حتى الآن مقارنة رسميا للعلاجات الأخرى. نتائج الأبحاث الأخيرة هي جيدة لهذا الباب الفرعي من الرجال المصابين بسرطان البروستات في وقت مبكر. بعض البحوث يضع بقاء المرض 10 سنة مجانا في نحو 65 ٪ عن العلاج الإشعاعي الموضعي وحده. ومع عدم وجود تكرار المرض بعد 10 سنوات ، سيتم النظر في الغالبية من هؤلاء الرجال قد شفي.

حتى وقت قريب ، شريطة سوى مركز واحد في المملكة المتحدة هذا العلاج -- Cookridge مستشفى في ليدز. وجاء ساري الملكي في غيلدفورد. الآن في وحدات أخرى 6 التأمين الصحي وتوفير العلاج في لندن ، هيرتفوردشاير ومانشستر ونيوكاسل. وقد تم تدريب أطباء من مستشفيات أخرى 30 وأخرى على الأقل ست وحدات من المتوقع أن يبدأ علاج المرضى بحلول نهاية هذا العام.

No comments:

Post a Comment